الأحد، 20 أكتوبر 2013

مشاعل: أتقن الأكلات السعودية.. وسأتعلم اللبنانية من والدتي

مشاعل: أتقن الأكلات السعودية.. وسأتعلم

تبرع الفنانة اللبنانية مشاعل، – من مواليد جدة- في إعداد جميع الأطباق الشعبية السعودية، كالكبسة والسليق والمرقوق والجريش، وتسعى لتعلم بعض الأطباق اللبنانية من والدتها.
مكرونة بالبشاميل



مشاعل: أتقن الأكلات السعودية.. وسأتعلم
إعداد خلطة البشاميل



واختارت مشاعل «المكرونة بالبشاميل» لتقدمها لقراء «الشرق»، وقالت: «مقادير المكرونة بالبشاميل بسيطة، عبارة عن نصف كيلو لحم مفروم، وبصل وبهارات، وكأس حليب، وربع إصبع زبدة، وملعقتين كبيرتين من الطحين، بالإضافة إلى المكرونة المسلوقة، حيث يتم إعداد اللحم المفروم بتحميص البصل وإضافة البهارات وحبة من مكعبات ماجي، حتى ينشف ماء المفروم، ثم يتم تحضير الباشميل، عبر خلط الحليب والطحين والزبدة على النار، وتحريك الخليط حتى يصبح غليظا، ثم يتم صف طبقة من المكرونة في الصينية، ويفرد عليها طبقة من اللحم المفروم، ثم تكب خلطة البشاميل على الوجه، ويرش عليها الجبنة المبشورة».
حرقت الطعام

وعن برنامج مشاعل اليومي في رمضان، أوضحت أنها ستقضي رمضان لهذا العام في جدة، وستذهب في الأيام الأولى من الشهر لمكة والمدينة، مشيرة إلى أنها تنام بعد الفجر وتستيقظ عند الساعة الخامسة عصرا، وقد قضت رمضان العام الماضي لدى حماتها في دبي، وكانت عروسا جديدة، ومن المواقف الطريفة التي حدثت لها أنها أعدت مائدة عامرة لزوجها، وقد تفننت فيها ومر الأمر بسلام، ولكنها اضطرت لتسخين الطعام من جديد، وبعد ربع ساعة وصلتها رائحته يحترق، فهلعت إلى المطبخ لتكتشف أن لون الطعام تحول إلى سواد، وأضافت «لحسن الحظ أن زوجي يحب «الحكحوكة»، وكانت ردة فعله مضحكة، فلم يتوقف عن الضحك بشكل متواصل».
حمية غذائية

وبينت مشاعل أن أطباقها المفضلة في رمضان السمبوسة، والفول، والشوربة، وقد اعتادت على شق ريقها عند الإفطار بتمرة وكأس ماء، ثم تتفرغ بعد الصلاة لتناول أنواع المأكولات، ولكنها ستحرص هذا العام على اتباع حمية غذائية تجنبا للكيلوات الزائدة. وأشارت أنها حريصة على مشاهدة المسلسلات الكوميدية في رمضان، وقد بدأت في متابعة مسلسل العملاقتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، كذلك مسلسل أبو الملايين، والمصاقيل. وذكرت مشاعل أنها جربت الصيام في عدة دول، منها لبنان ومصر والإمارات، وتتوق للصيام في جدة، التي تمتاز بأجوائها الرمضانية الجميلة، منوهة أنها بدأت الصيام في سن التاسعة.
مسلسلات كوميدية

وعن الأعمال التي ستقدمها في رمضان قالت «عرض علي التمثيل في عدة مسلسلات، ولكني أفضل الكوميدية، وأنوي هذا العام التفرغ لأهلي وصديقاتي، ولو عرض علي في المواسم المقبلة تقديم البرامج والمسابقات فلا مانع لدي، فلطالما كان تقديم الفوازير حلمي، فقد كنت أقلد الفنانة شيريهان كثيرا، وتمنيت أن أكون مثلها، ولكن العادات والتقاليد وقفت في وجهي».

مشاعل: أتقن الأكلات السعودية.. وسأتعلم
وهنا تجهز بعض المقبلات
 
 
 
 
 
مشاعل: أتقن الأكلات السعودية.. وسأتعلم اللبنانية من والدتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق