الاثنين، 21 أكتوبر 2013

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم




مجموعة من أشهر نجوم السينما والغناء ممن أعلنوا إسلامهم.




نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
1 جيرماين جاكسون

المغني "جيرماين جاكسون" أو "محمد عبد العزيز"، ولد في 11 ديسمبر 1954 وهو مغني أمريكي حائز على جائزة غرامي وفرد من عائلة جاكسون الغنائية ترتيبه الرابع بينهم والثالث بين الذكور ولد "جيرماين" كمسيحي وتعرف على الإسلام عام 1989 وأعلن إسلامه أثناء زيارة له إلى البحرين.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
2 أيس كيوب

"أيس كيوب" الاسم الحقيقي هو "أوشيا جاكسون" ولد في15 يونيو 1969 في "مدينة لوس أنجلوس" في الولايات المتحدة الأمريكية، ممثل ومغني راب ومخرج ومنتج أفلام أمريكي، ذكر "كيوب" في أحد المقابلات مع صحيفة غارديان البريطانية بأنه قد أشهر إسلامه في عام 1990.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
3 يوسف إسلام

كاتب أغاني ومطرب بريطاني اعتنق الإسلام وصار يغني أغاني إسلامية تدعو إلى الحب والسلام، كان يدعى قبل إسلامه "كات ستيفنز".

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
4 ديف تشابيل

الممثل الكوميدي الأميركي، كان يحقق نجاحاً كبيراً في مسيرته الفنية في أميركا، ولكنه لم يهمل حياته الروحية وبحث عن إيمان يناسب ما يشعر به ليعتنق الإسلام في عام 1998، ولا يزال يفخر بصواب اختياره حتى اللحظة.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
5 فرانك ريبيري

"فرانك ريبيري" أو "بلال ريبيري"، لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حالياً مع نادي "بايرن ميونخ"، مؤخراً قد لفت أنظار الإعلام كثيراً واعتُبِر وريث الساحر "زين الدين زيدان" وتوجد إصابة بوجهه سببها حادثة سيارة، أكد "فرانك ريبيري" انتماءه للدين الإسلامي وسعادته باسمه الجديد "بلال" مشدداً على الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
6 ياسين باي

"ياسين باي" واسمه "دانتي تيريل سميث"، مغن وممثل أميركي كان يلقب "موس ديف"، في البداية عُرف ديف بنتاجه الموسيقي، وساعد ظهور أعماله منذ بداية عام 2000 في تأسيسه كواحد من عدد قليل جداً من مطربي الراب الذين حصلوا على موافقات نقدية لعملهم الفعال، أعتنق "موس ديف" الإسلام لأول مرة في سن الـ 13 عن طريق والده وأعلن إسلامه في سن الـ 19 بعد التعرف على مغنيين الراب المسلمين.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
7 شون ستون

نجل المخرج الأميركي العملاق "أوليفر ستون" اعتنق الإسلام بعد تجربة تصوير أحد الأفلام بإيران.

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
8 مايك تايسون

احترف "مايك تايسون" ملاكمة المحترفين في سن صغيرة ثم أصبح بطل الوزن الثقيل للمحترفين، وأطلق عليه لقب "الحديدي"، دخل "تايسون" السجن بتهمة اغتصاب فتاة سوداء وهي كانت قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود، وفي السجن تعرف على بعض الأشخاص الذين أقنعوه بالإسلام ثم أعلن اعتناقه الإسلام وسمى نفسه "عمر عبد العزيز" ثم بعد ذلك تم تغييره لـ"مالك تايسون".

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
9 نيكولا أنيلكا

اللاعب "نيكولا سيبستيان أنيلكا" من مواليد 14 مارس عام 1979 في "فيرساي" وهو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في خط الهجوم وحالياً ضمن فريق نادي الـ"يوفنتوس"، اعتنق "أنيلكا" الإسلام وأختار لنفسه اسم "عبد السلام بلال".

نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم
10 محمد علي كلاي

الملاكم الأميركي "محمد علي كلاي" ولد بإسم "كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" في 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في مدينة "لويفيل" بولاية "كنتاكي"، فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاما في 1964 و 1974 و 1978، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب "رياضي القرن"، وفي عام 1964صدم العالم عندما استطاع محمد علي إقصاء الملاكم "سوني ليستون" عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وبعد انتصاره فاجأ العالم مرة أخرى بإعلانه اعتناقه الإسلام عام 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو "محمد علي" فقط دون اسمه الأخير "كلاي".
 
 
 
 
 
نجوم ومشاهير أعلنوا إسلامهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق