الاثنين، 13 يونيو 2011

مشاعل الفنانة الطقاقة اللبنانية ( اللي تقول أنها سعودية )

مشاعل الفنانة الطقاقة اللبنانية ( اللي تقول أنها سعودية )



الاسم : مشاعل 

الجنسية : لبنانية

تاريخ الميلاد : 1984

العمر : 26 تقريبا

تعيش الآن : في جدة


مشاعل لأبوين لبنانيين مقيمين في المملكة العربية السعودية في جدة , ونتيجة لتواجدها في مدينة تعد 
منفتحة على الثقافات الآخرى و لتواجد الحرمين قبلة العالم ولأن جدة من أقدم المواني في الجزيرة العربية , 
وجدت مشاعل مكان تبرز فيه تميزها وهو الغناء, وكذلك لأنها منطقة تجمع أثرياء السعودية فقد أزدهرت فيها حفلات الزواج , 
ومن أطباع أهل الحجز جلب مغني وفنانين ليحييون أفراحهم.


أنضمت مشاعل اللبنانية لأحد الفرق ( فرقة أماسي ) ( طقاقات ) وتغني معهم,
قالوا لمشاعل أنك طقاقة , أعترفت مشاعل أنها كانت مع فرقة وقالت ما كنت طقاقة
لأني كنت أغني ما أطق معهم , تطورت الفرقة وصارت ( نجوم أماسي ) بعد أن
دخلت معهم عدة مطربات ( طقاقات ) آخريات ثم خرجت من الفرقة هي
ووحدة ثانية اسمها (شمس) واسسوا فرقة ( اسمها شمس )
وسر شهرة مشاعل هي هذي شمس لأن شمس
صوتها أقوى وأحلى من مشاعل.


مشاعل ليست فقط مطربة
لكن كاتن ترقص بعد.


تاخذ فقط عشرة آلاف وكانت تسمح بمطرب مشهور يكون
في الحفل وهذا بعد زاد من الشهرة.


تقول مشاعل بداياتي أني غنيت في أحد أفراح أقاربهم وعجبهم صوتها وحضورها
غنت ثم أشتهرت بين معارفها ثم أنضممت لأغني في الأفراح.


تقول أنها لبنانية لكنها ترعرعت في المملكة ولم تزر لبنان في حياتها قبل الشهرة.

بدأت شهرتها تنطلق في أواخر 2006 بعد أن أصدرت شريط غنائي
وزاد الطلب عليها في الأفراح , لأنها قالت في كل عقودي مع الشركات وحتى
( بلاتينيوم ركوردز ) ما لي شيء في المبيعات لي بس فلوس الحفلات و الأفراح.


بعد شريطها الذي أنتجته عام 2006
لم تقدم نجاحات
إلا عندما تبنى الموهبة راشد الماجد
وسمح لها بالدخول في حفلات وناسة ( جلسات وناسة )
وهنا راشد أنتج لها شريط بواسطة ( بلاتينيوم ركوردز )
( بنت أبوي )


بعد أن أنشهرت في الإذاعات
بدأت بالهجوم الإعلامي
فقالت إني أغني أفضل من أصالة في الخليجي
لأني تربيت وتشبعت من اللهجات الخليجية وخالصة السعودية
وأصالة نعم نجحت لكن في الأستديو
أما على المسرح أنا أتفوق وأي أحد في الأستديو يعدلون صوته لكن ( لايف )
لا يستطيع.


عندما استضاف نيشان ( شجون الهاجري ) شوجي
ذبت مشاعل واتصلت على شجون وقالت ( أنا بنت أبوي )
وأنا من عشاق شوجي !!!


بعد أن لقي الشريطها الجديد نجاحات
أعلنت أنا سوف تعمل عملية في أنفها ( العرق اللبناني ما تتركة )
الخبر:
أجرت مشاعل منذ أيام عملية تجميل في أنفها ستدفعها إلى التغيّب عن الساحة الفنية لمدة لا تقل عن 10 أيام. 
وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح ألبومها "بنت أبوي" الذي أسهم في كثرة الطلب عليها من أجل إحياء حفلات.
مما دعاها إلى دخول عالم "عمليات التجميل" بعدما خضعت للجراحة في بيروت. ولجأت
إلى ذلك بعدما نصحها مقرّبون كثيرون بإجراء هذه العملية لتظهر بصورة أفضل. وبعد تردد كبير،
قررت إجراء العملية التي تزامنت مع إصدار ألبومها وإحياء حفلات رأس السنة.


صورتها بدون مكياج



هذي بعض المعلومات اللي عندي

Exclusive حصري
لمنتديات تعذبني

















شوفوا حنية الخشم ( الشامي )





بالمكياج يتصغر






في جلسات وناسة






























لقاء جريدة شمس عام 2007

من الأفراح السعودية كانت إنطلاقتها:


مشاعل اللبنانية صوت واعد ! 



في مقابلة أجريناها مع الصوت السعودي الواعد مشاعل وذلك بعدما خصتنا بجديدها 

من ألبومها الذي تستعد لإطلاقه في الفترة القريبة القادمة, كما أن الفنانة تشارك
في حفلات عيد الأضحى في مصر , حيث انها تحي وصلة غنائية ثاني أيام العيد 
في فندق جراند حياة مع فنان العرب محمد عبده , و ثالث أيام العيد سوف تكون
بجانب الفنان السعودي رابح صقر. و كان لنا مع الفنانة هذا الحوار :




س : في البداية نريد أن نرحب بك في أخبار طرب , ونسألك عن بطاقتك الشخصية ؟
 

مشاعل من لبنان , 22 سنة , مقيمة في السعودية وللأسف لم أزر لبنان

في حياتي الى الآن لكنني أتوق الى زيارتها في يوم من الأيام.



س : حدثينا عن بداياتك في الفن , علماً اننا نعلم ان إنطلاقتك من الأفراح الخاصة ؟
 

أيام الدراسة كنت متوفقة , و شاركت في أنشطة مختلفة في مجال التمثيل و الغناء .

ومن حيث معارضة العائلة فلم أجد أي نوع من المعارضة بل على العكس فقد قدموا 

لي الدعم و التأييد فان أسرتي لها ميول فنية , فأخذت أغني في الأفراح المقربة ثم 
بدأت بالتوسع وذلك بعد إستلطاف الناس و إعجابهم بموهبتي .

س : وما سبب إنتقالك من عالم الأفراح الى عالم الفن و الإعلام ؟


هو ليس انتقال انما الأفراح الخاصة تمثل خطوة و وددت أن أمشي بها وذلك 

لوجود خلفية سابقة لي في مجال المسرح و التعامل مع الجمهور , وجميع ذلك
أساس بدايتي وساعدني على أن أدخل مجال الفن بقلب قوي .


س : هل لديك تخوّف من زحمة الوسط الفني بوجود هذا الكم الهائل , فكيف ستثبتين نفسك أمامهم ؟


لا يوجد تخوّف لدي لأن لا شك لدي في إمكانياتي ولا في شكلي , 

بل انني مقبلة على الوسط من غيرتي الشخصية على الفن و المستوى الذي بدأ ينزل إليه , 
وذلك أمر تعود أسبابه لشركات الإنتاج التي تشجع الإنحطاط بعذر أن الجمهور " عاوز كده " ! .


س : وما الجديد التي ستقدمه مشاعل للفن الخليجي ؟


ألحان غريبة في دخلاتها و نهاياتها مع صوت جديد , ذلك الذي بإستطاعتي تقديمه , وعسى

ان يوفقني ربي ويقدرني على ان أتميز و أنفرد في صوتي ولا تتم المقارنة بيني وبين أحد ,
خاصة انني أتقن اللون الكلاسيكي أكثر من السريع .


س : سمعنا أغنية حسّاك وهي من ألحان منير الجزائري , فهل تنوين إتباع سياسة تنويع اللهجات للوصول أسرع ؟


بالطبع , فبالشريط الأول سأركز على اللون الخليجي بينما الثاني ان قدر الله فسيكون مصري .



س : مع من تعاونت مشاعل في ألبومها الأول من شعراء و ملحنين ؟
 

تعاملت مع الملحن صالح الشهري ,و مع الملحن أحمد عبده في عدة أغاني , 

و الملحن الملقب بالدرب الصعب الذي له نصيب الأسد من أعمال الشريط , و يزيد بن فيصل 
و خالد الجمعان و محمد بو دلة , بالاضافة الى الملحن و الكاتب ماجد عادل الذي صاغ أغنية (عيني عليك باردة), 
وصاحب أغنية (حسّاك) الملحن الشاب منير الجزائري وهاتين الأغنتين كانتا سبب دخولي لعالم الفن .

أما من حيث الكلمات فتعاملت مع الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير, و عبدالله بن فيصل , و عوض بن شاحب , 

و محمد يحي


س : هل رست سفن مشاعل على شركة إنتاج أم " ناطرة " النصيب الى الآن ؟


سنوات مضيتها وأنا أبحث عن شركة إنتاج اذ انني لم اقتنع بولا عقد , وحالياَ انا القى الدعم 

من المنتج ياسر مال الله الذي تبناني فنياً , وأود ان أبدأ بشركة صغيرة كي أحصل على كل حقوقي ,
اذ انني في الشركة الكبيرة سأضيع وسط زحمة الفنانين .


س : لمن تستمع مشاعل من فناني الخليج و الوطن العربي ؟


في الخليج نوال نوال نوال ! , والرويشد , عبدالكريم عبدالقادر , فنان العرب محمد عبده و حسين الجسمي . 

أما على مستوى الوطن العربي تطربني الراحلة الكبيرة ذكرى التي لا اكف عن الإستماع لها ,ماجد المهندس ,
أنغام , جنّات حبيبة قلبي , و شيرين عبدالوهاب 



بالنهاية نود أن نشكر الفنانة الصاعدة مشاعل ونتمنى لها كل التوفيق في مسيرتها الفنية .
 
_____________
 
أكدت المطربة السعودية ( تتمنى اللبنانية ) مشاعل أنها تتفوق على المطربة السورية أصالة في الغناء الخليجي،
خاصةً في الحفلات الـ"live"، مؤكدةً أن القادر على تمييز قدرات الفنان في إجادة اللهجة هو المسرح لا الاستوديو. 
وفيما عبَّرت عن طموحها إلى أن تغنيَ من ألحان الرحابنة؛ أكدت أنها
لا تخجل مطلقًا من كونها مطربة أفراح كغيرها من كبار الفنانين.


وقالت مشاعل: "أصالة تغني باللهجة الخليجية، وتجيدها بالطبع على صعيد الألبومات،
لكنها لا تجيد الغناء الخليجي في الحفلات الـ(live)".


وأضافت لمجلة "زهرة الخليج": "اعذروني لكوني صريحة جدًّا؛ ففي الاستوديو كل فنان
قادر على إجادة كل اللهجات والألوان، لكن المسرح هو الحكم. نحن عرفنا أصالة بأغنيات
مثل "مجروح صوت الساعات"، و"سامحتك سامحتك"، وبكثير غيرهما. هي 
بالطبع تملك صوتًا رائعًا لا يُقارن".


وقالت: "لا يمكن لاثنين أن يختلفا في روعة صوت أصالة، لكنها ليست خليجية،
أما أنا فعلى الرغم من أنني لست خليجية، أصنِّف نفسي بين الفنانات الخليجيات".


وعن دخولها مجال حفلات الأعراس خارج السعودية، قالت مشاعل: "كنت أشارك في حفلات الأعراس في الخليج، 
ولي تسع سنوات وأنا أغني، وصرت معروفة خارج السعودية قبل أربع سنوات تقريبًا، وبدأت حفلاتي في دول مجلس التعاون".


وأضافت: "أنا لا أخجل ممن ينظر إليَّ على أنني مطربة أفراح وأعراس، وأفتخر بهذا الشيء،
وسبب فخري أن المطرب الكبير عبد المجيد عبد الله قال لي
ذات مرة: (مشاعل، نحن جميعنا نطرح "ألبومات" ونقدم الـ"كليبات" لكي نغني في النهاية في الأعراس، 
أما أنت -ما شاء الله عليك- فدخلت بقوة في الأعراس. أنت وصلت من النهاية إلى البداية لا العكس).
وهذه الكلمة أحببتها جدًّا، خاصةً أنها صادرة عن فنان كبير مثل عبد المجيد".


وقالت مشاعل: "الفنان ليس له دخل مادي؛ لا من ألبوم، ولا من شركة إنتاج، ولا من أي شيء
آخر سوى الحفلات والأعراس. وفي كل فرح أشارك فيه يجب أن يكون فيه عبد المجيد، أو رابح، 
أو راشد، أو أحلام، أو نوال، أو محمد عبده، أو أصالة، أي إن معظمهم موجودون في 
الأفراح نفسها الموجودة أنا فيها".


وأوضحت مشاعل أنها لا تشعر بالضيق من لفظ "الطقاقة" الذي يطلقه البعض 
في الإمارات والخليج على المطربات، قائلةً: "الطقاقة ليست من تغني، بل إن "الطقاقة" 
هي من تطلق الطار. والخلاف كبير بين الاثنتين، لكن القدماء لا يزالون يصفون كل من تعمل
في المهن الفنية في الأعراس بهذه الصفة، لكن لا تضايقني هذه التسمية".


وحول مدى ارتباطها بوطنها الأم لبنان، قالت مشاعل: "بلدي ولن أنساه، وأنا أفتخر بأنني لبنانية،
لكني أيضًا أعيش في السعودية، وأفتخر بأنهم يلقبونني بالفنانة السعودية، وتربيت على الفن الخليجي،
وبعد أن أثبت قدمي في اللون الخليجي بشكل صحيح، لا مانع من أن أغني لبنانيًّا".


وقالت: "بالمناسبة، أنا أطمح إلى أن أغنيَ أغنية من ألحان الرحابنة، كما سبق لي أن قدمت أغنية
من أشعار سهام الشعشاع، وألحان نصير شمة، لكني أطمح اليوم إلى الرحابنة؛ فأنا كلما سمعت 
فيروز تمنيت وقلت لمن حولي: إنني أتمنى أن أغني خلفها في الـ"كورال" ليس إلا، وأنا جادة في ذلك".


يُذكر أن مشاعل ستبدأ نهاية مارس/آذار الجاري تصوير أغنية من ألبومها الجديد بعنوان
"حنين"، وهي أغنية بدوية جدًّا.





موضي





مشاعل الفنانة الطقاقة اللبنانية ( اللي تقول أنها سعودية )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق