الخميس، 23 يونيو 2011

شاكيرا تعتبر إسرائيل "أم الحضارات والروحانية




اعتبرت النجمة الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا التي تزور إسرائيل حاليا التعليم بأنه الإستراتيجية الأفضل لتحقيق الاستقرار والسلام في العالم، فيما وصفها الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس بـ "رسول السلام".
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن شاكيرا قولها في افتتاح المؤتمر الرئاسي الإسرائيلي "مواجهة الغد" في القدس، إن "التعليم هو الاستراتيجية الأفضل للاستقرار والسلام في العالم"، مضيفة أن "على العالم العمل كفريق واحد للفوز في مباراة التمييز العنصري".
وبعد تقديمها من قبل بيرز كسفيرة "اليونيسيف" للنوايا الحسنة، شكرت شاكيرا الأخير وقالت إنها "سعيدة لكونها في إسرائيل الأرض التي هي أم الحضارات والروحانية منذ زمن". وركزت شاكيرا التي تشارك في المؤتمر باعتبارها مؤسسة ورئيسة المنظمة الأميركية غير الحكومية التي تهتم بتوفير كافة حقوق الأطفال في الحصول على التعليم، "حافي القدم"، على أهمية التعليم العالمي قائلة إن "القرار الأكثر أهمية الذي يمكن للناس اتخاذه من أجل غد أفضل هو تعليم الأطفال".
وتحدثت عن زيارتها لمدارس إسرائيلية تضم أطفالاً يهودا وفلسطينيين وقالت "رأيت كثيراً من القمصان المكتوب عليها برشلونة (في إشارة لنادي برشلونة الرياضي)، وفكرت كم من المذهل إن رأينا العالم يتصرف كفريق مثل برشلونة.. حان وقت ارتداء القمصان للفوز بمباراة التمييز العنصري".
بدوره وصف بيريز شاكيرا "برسول السلام"، وقال إن "أولوياتها موجهة للفقراء والذين يعانون من التمييز". وأضاف "تحرّكت مشاعري عندما استمعت لأغنيتك حول أفريقيا.. ما هو صحيح بشأن أفريقيا ينطبق على بقية العالم وعلى الشرق الأوسط".




شاكيرا تعتبر إسرائيل "أم الحضارات والروحانية
شاكيرا تعتبر إسرائيل "أم الحضارات والروحانية"
http://t3thbni.com/vb/showthread.php?t=17706

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق